الخميس, 19 تموز/يوليو 2018 14:15

عزيزة البقالي: الشباب رأسمال الدولة الحقيقي وجب الإنصات إليه بشكل مستمر

أكدت عزيزة البقالي القاسمي؛ رئيسة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، أن تنظيم المتلقى الجهوي حول "الشباب والمشاركة في صناعة القرار" نابع من إيمان المنتدى القوي أن الشباب رأسمال الدولة الحقيقي، لذلك وجب الإنصات إليه بشكل مستمر.

وأشارت البقالي إلى أن الملتقى الذي نظم بشراكة مع برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب CSSP الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة، يهدف إلى رصد مختلف المؤسسات والسياسات والبرامج ذات العلاقة بالشباب، وطنيا وترابيا، ومدى استيعابها لعمق التحولات والرهانات.

وأضافت رئيسة منتدى الزهراء أن الملتقى يهدف أيضا إلى فتح جسور التواصل والحوار وبناء الثقة بين الشباب والفاعل العمومي وصناع القرار على المستويين الوطني والجهوي، ومدارسة دور الجماعات الترابية وعلى رأسها الجهات في بلورة سياسات عمومية ترابية وفق حاجيات الشباب والوقوف على تشخيص الوضعية الحالية للشباب بالجهة والمساهمة في تقديم مقترحات للنهوض بها وتجسيد كون الشباب رافعة للتنمية.

وتأتي مداخلة رئيسة منتدى الزهراء في إطار المتلقى الجهوي حول "الشباب والمشاركة في صناعة القرار" الذي نظمه المنتدى أمس الأربعاء 18 يوليوز بالرباط، بشراكة مع برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب CSSP الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

الجدير بالذكر أن منتدى الزهراء للمرأة المغربية، جمعية نسائية وطنية مهتمة بالشأن العام المرتبط بقضايا المرأة والأسرة، تعتمد التشبيك والشراكة والوساطة والمناولة مع الجمعيات والهيئات ذات الأهداف المشتركة، تضم في عضويتها 120 جمعية مستقلة تشتغل في مجال المرأة والأسرة بمختلف جهات المملكة.

الإصلاح