الأربعاء, 19 نيسان/أبريل 2017 17:19

روح بها تخيم على الدورة العاشرة من المنتدى الفكري

تستعد منظمة التجديد الطلابي تنظيم الدورة العاشرة من منتداها الفكري حول موضوع المشروع المجتمعي للحركة الإسلامية، والتي تحمل هذه السنة اسم الراحل عبد الله رحمه الله.

الدورة التي ينظمها منتدى الباحثين الشباب التابع للمنظمة بجامعة ابن زهر بأكادير من 19 إلى 21 أبريل 2017، ستجري على سبع جلسات علمية؛ الجلسة الأولى ستدور حول "عبد الله بها؛ السيرة والمسار". وتدور الجلسة الثانية حول موضوع "الفقه السياسي عند الحركة الإسلامية وأسئلة الدولة الحديثة" أما الجلسة الثالثة فتدور حول "الأسس الفكرية للخطاب الإصلاحي الإسلامي: إشكالات وتحديات"، فيما تتناول الجلسة الرابعة موضوع "الإسلاميون والتنمية: أي نموذج تنموي للفاعل السياسي الإسلامي" وتدور الجلسة الأخيرة حول موضوع "المشروع المجتمعي للحركة الإسلامية والتحديات الراهنة".

جدير بالذكر أن مبادرة المنتدى الفكري التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي سنويا، تعد من أهم المبادرات الفكرية في الجامعة المغربية، حيث تناولت دوراته السابقة المشاريع الفكرية لعدد من الأعلام الفكرية والإصلاحية بالمغرب وخارجه أمثال علال الفاسي ومالك بن نبي وعبد الوهاب المسيري وراجي فاروقي وطه عبد الرحمان والمهدي المنجرة وعبد الرحمن بن خلدون إضافة إلى القضية الفسطينية.

واستطاعت المنظمة إصدار كتابين عن دورتي عبد الوهاب المسيري وطه عبد الرحمن.

الإصلاح