الجمعة, 09 شباط/فبراير 2018 12:42

رواق التوحيد والإصلاح.. برنامج ثقافي متنوع بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء

تشارك حركة التوحيد والإصلاح هذه السنة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته24، وقد رفعت الحركة في هذه الدورة شعار : "القدس لفلسطين عاصمة.. والمعرفة وعي ومقاومة".

وسطرت برنامجا غنيا في جناحها بالمعرض يجمع في فقراته بين الندوات والتواصل مع القيادات وتوقيع كتب، فيما سيتميز البرنامج هذه السنة بإطلاق حملة نساء ورجال التعليم وهي الحملة التي ينظمها قسم الشباب المركزي بهدف إبراز دور رجال التعليم في المنظومة التربوية ببلادنا.

هذا وسيلتقي زوار جناح الحركة في "ساعة تواصل" مع كل من رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي، وعضوي المكتب التنفيذي للحركة، الأستاذ مولاي احمد صبير الإدريسي والباحث عبد الرحيم شلفوات، ورئيس منظمة التجديد الطلابي الأستاذ أحمد الحارثي، ومع مدير مجلة الفرقان المفكر الإسلامي محمد طلابي.

وفيما بخص الندوات سيكون للجمهور فرصة لمتابعة ثلاث ندوات : الأولى في موضوع "القدس لفلسطين عاصمة والمعرفة وعي ومقاومة"، من تأطير كل من الدكتور المقرئ أبو زيد الإدريسي والأستاذ رشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة، والثانية ندوة التعليم سيؤطرها كل من الأستاذ سالم بايشا مسؤول قسم التربية بالحركة والأستاذ رشيد العدوني عضو المكتب التنفيذي، أما الندوة الثالثة فستكون حول السؤال الثقافي سيؤطرها الأستاذ نور الدين الشهب رئيس بيت الثقافة.

وفيما يخص التوقيعات، فسيكون المعرض فرصة لتوقيع 3 كتب : كتاب " معالم الدرس النقدي للعقل الأخلاقي العربي عند الجابري"، وكتاب "وترجل الحكيم"، وكتاب "زنابق الخليل".

وستتخلل كل هذه الفعاليات تعريف بالحركة، ومسابقة البحث العلمي، وقراءة في تقرير المعرفة الجامعية وكذا التعريف بمركز المقاصد وإنتاجاته وخدماته من تقديم الدكتور الحسين الموس مسؤول منطقة تمارة.

وفيما يلي البرنامج المفصل لجناح حركة التوحيد والإصلاح في المعرض الدولي للنشر والكتاب :

برنامج الحركة

الإصلاح