Monday, 05 December 2016 10:52

جمعية الوعي والإصلاح النسوي بأرفود تنظم دورات تكوينية لتأهيل الفتاة

إيمانا من جمعية الوعي والإصلاح النسوي بأرفود بأهمية الوساطة في حل الخلافات الأسرية والوقاية من التفكك الأسري، ورغبة منها في ترسيخ هذه المقاربة الحقوقية في المجتمع ، نظمت الجمعية دورات تكوينية ضمن مشروع إنصات لتأهيل الفتاة الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمركز التربية والتكوين .

ففي الدورة الأولى استفادت الأطر التربوية والجمعوية من تعريف دقيق لمفهوم الاستماع والانصات وكذا مهارات إدارة عملية الانصات، أما في الدورة الثانية فتم التعريف بأنماط الشخصية وكيفية التعامل معها، ولتحري الدقة والعلمية في عملية الانصات تم تدريب المشاركين على تقنيات تجميع المعلومات من خلال ورشات تطبيقية، وفي ختام هذه الدورات التكوينية وزعت شواهد المشاركة.

arfoud filles

أما الجزء الثاني من البرنامج التكويني فقد اشتمل على دورات تكوينية في مهارة التفوق وإعداد المشروع الشخصي لفائدة رائدات مركز التربية والتكوين وتلميذات المستوى الاعدادي والتأهيلي، حيث استفادوا من شق نظري وآخر تطبيقي .

وقد عرف هذا البرنامج الذي أطره المدرب أحماد الحياني نجاحا كبيرا عبر فيه المشاركون عن استحسانهم للفكرة وتجاوبهم الكبير معها واستعدادهم للانخراط الفعال في مشروع الوساطة الأسرية الذي تشتغل عليه الجمعية.