الأربعاء, 12 أيلول/سبتمبر 2018 16:01

المبادرة المغربية للدعم والنصرة تصدر بلاغا بخصوص العدوان الصهيوني على قرية الخان الأحمر بالقدس المحتلة

أصدرت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بلاغا بخصوص العدوان الصهيوني على قرية الخان الأحمر بالقدس المحتلة على إثر قرار العدو الصهيوني بهدم القرية وإخلائها.

واعتبرت المبادرة المغربية للدعم والنصرة هذه الجريمة إضافة جديدة إلى السجل الأسود للكيان الصهيوني في انتهاك حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية. كما اعتبرت هذا القرار عملا حربيا ضد مدنيين عزل يرفضون الانصياع لقرار الكيان الغاصب الذي يريد أن يستولي على أرضهم. 

وحَيَّتْ المبادرة المغربية للدعم والنصرة سكان الخان الأحمر على صمودهم في وجه المحتل الصهيوني كما عبرت عن إدانتها لهذا القرار العدواني الجائر الذي يستهدف حق الشعب الفلسطيني في الوجود، ويأتي في ظل سياسة تهويد القدس والاستيطان وسياسة الفصل العنصري.

ودعت المبادرة في بلاغها؛ الصادر اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس للتحرك العاجل لوقف تنفيذ هذا القرار العنصري الظالم.  كما أهابت بالشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى اتخاذ مبادرات وتنظيم فعاليات متنوعة للتعبير عن رفضهم لهذا القرار وتضامنهم مع سكان قرية الخان الأحمر والسعي لوقف هذا الإجرام في حق أهلنا في القدس عاصمة فلسطين الأبدية. 

وإليكم نص البلاغ كاملا كما توصل به موقع "الإصلاح":

 

بلاغ المبادرة المغربية للدعم والنصرة بخصوص العدوان الصهيوني على قرية الخان الأحمر:

 

يعيش سكان قرية الخان الأحمر بالقدس المحتلة حالة من الترقب جراء قرار قوات العدو الصهيوني بهدم القرية وإخلاء سكانها. 

وتنضاف هذه الجريمة إلى السجل الأسود للكيان الصهيوني في انتهاك حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية. ويعتبر هذا القرار عملا حربيا ضد مدنيين عزل يرفضون الانصياع لقرار الكيان الغاصب الذي يريد أن يستولي على أرضهم. 

وبهذه المناسبة، فإننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة إذ نحيي سكان الخان الأحمر على صمودهم في وجه المحتل الصهيوني فإننا نعبر عن إدانتنا لهذا القرار العدواني الجائر الذي يستهدف حق الشعب الفلسطيني في الوجود، ويأتي في ظل سياسة تهويد القدس والاستيطان وسياسة الفصل العنصري، 

وندعو المنظمات الدولية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس للتحرك العاجل لوقف تنفيذ هذا القرار العنصري الظالم. 

كما نهيب بالشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى اتخاذ مبادرات وتنظيم فعاليات متنوعة للتعبير عن رفضهم لهذا القرار وتضامنهم مع سكان قرية الخان الأحمر والسعي لوقف هذا الإجرام في حق أهلنا في القدس عاصمة فلسطين الابدية. 

 

وحرر بالرباط في 12شتنبر 2018