Friday, 04 August 2017 17:42

العثماني يدعو المنظمة إلى تنظيم مناظرة وطنية لإصلاح التعليم

طلب رئيس الحكومة الدكتور سعد العثماني من منظمة التجديد الطلابي تنظيم مناظرة وطنية لإعطاء دفعة لورش التعليم بمعية المكونات الأخرى.

وكان رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية قد حل ضيفا على الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لمنظمة التجديد الطلابي صباح اليوم الجمعة 04 غشت 2017 بالمدرسة العليا  للمعادن بالرباط  حيث ألقى كلمة بالمناسبة.

وتحدث رئيس الحكومة عن التراجع في سلم ترتيب الجامعات المغربية والبحث العلمي، معتبرا "العطاء في هذا المجال هو النضال الحقيقي والمفيد الذي يسهم في نهضة الوطن".

وتمنى العثماني "أن تكون المنظمة متخصصة في التحصيل العلمي والمعرفي لأن إنتاج المغرب العلمي متواضع" متسائلا "أين هي إنتاجاتنا العلمية في النشر؟ أين هي إنتاجاتنا في المؤتمرات الدولية في ترتيب الجامعات؟". وحول الحكومة اعتبر العثماني تشكيلها جاء في ظل "التحديات الاجتماعية والاقتصادية في محيط يغلي"وهو ما جعل التحدي مرتبطا بكيفية الخروج ببلادنا من هذه التحديات.

وكشف العثماني أن هناك جهات عرقلت تشكيل الحكومة في عهد بنكيران وما زالت تقوم بنفس الأمر مع الحكومة الحالية من خلال الكتابات وردود الأفعال والكيد لها. مشددا على إصرار الحكومة عدم التراجع عن المكتسبات الديمقراطية.

الإصلاح