الثلاثاء, 05 شباط/فبراير 2019 12:43

التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي للكتاب، مشاركة متميزة وتطور ملحوظ

دأبت حركة التوحيد والإصلاح على المشاركة في المعرض الدولي للكتاب في السنوات الأخيرة بشكل منتظم، حيث يصبح رواقها مكانا تفاعليا يضم إلى جانب إنتاجات الحركة من الكتب والمؤلفات، شريطا تعريفيا بالحركة، بالإضافة إلى برنامج متنوع يضم لقاءات وتوقيع كتب وساعة تواصل يشارك فيها قيادات الحركة للحديث في مواضيع هامة، حيث تكون فرصة للتعريف بالحركة وإنتاجاتها ووسائطها وقيادييها.

وتعرف مشاركة الحركة في المعرض الدولي للكتاب تطورا ملحوظا كل سنة، سواء من خلال برنامجها المسطر خلال المعرض، أو الزيارات التي يعرفها رواقها سواء من قيادات الحركة أو من شخصيات وطنية ودولية.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 22:

عرف رواق حركة التوحيد والإصلاح سنة 2016، توقيع مجموعة من المفكرين والمثقفين وقيادات العمل الإسلامي إصداراتهم الجديدة منها : كتاب "الطائفية وتفكيك الأمة" للمقرئ الإدريسي أبو زيد، وكتاب "الطب النفسي المعاصر" للدكتور سعد الدين العثماني، وكتاب "الرعاية والمسؤولية" للداعية المغربي "عبد الجليل الجاسني " رحمه الله. وكتاب " عبد الله بها... مسيرة ومسار"، وكتاب "الأسرة بين المقاربتين المرجعية والوضعية" للدكتور محمد ابراهمي.

فيما تميز برنامجها بلقاء تواصلي مع رئيس حركة التوحيد والإصلاح المهندس عبد الرحيم شيخي وعالم المقاصد الدكتور أحمد الريسوني.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 23:

تميز رواق الحركة سنة 2017 بقراءات في عدد من كتب الحركة وبعض قياداتها الفكرية والدعوية، إضافة إلى عدد من الأنشطة التحسيسية بأهمية القراءة.

كما تم تنظيم حفل توقيع كتاب "التمويل التشاركي بين الفقه والقانون" للباحث عبد اللطيف الركيك، وكتاب "العمل الإسلامي بدائل وخيارات" للمهندس محمد الحمداوي، وكتاب "العمل الإسلامي والاختيار الحضاري" لمحمد يتيم.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 24:

وفي سنة 2018، شهد رواق الحركة طيلة أيام المعرض برنامجا ثقافيا متنوعا ضم لقاءات تواصلية مع قيادات التوحيد والإصلاح وكان أبرزها لقاء تواصلي مع الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، تميز بإطلاق مبادرة حملة "شكرا أستاذي"، بالإضافة إلى حفلات توقيع لعدد من الإصدارات الجديدة، كما استضاف الرواق عددا من الفعاليات الخاصة بشركائها الإستراتيجيين: منظمة التجديد الطلابي، ومركز المقاصد للدراسات، ومجلة الفرقان.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء ستنطلق فعالياتها في الفترة ما بين 08 و 17 فبراير 2019، بفضاء مكتب أسواق ومعارض بالدار البيضاء.

س.ز / الإصلاح