الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 11:41

"التعليم العتيق" تطلق الدورة6 لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية

أعلنت مديرية التعليم العتيق وبرنامج محو الأمية بالمساجد عن فتح باب الترشيح للدورة السادسة عشرة لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية برسم سنة 2017/1439، وذلك خلال الفترة الممتدة من  07 نونبر 2017 إلى غاية 20 يناير 2018.

وتتضمن الجائزة ثلاثة أصناف تبلغ القيمة المالية لكل صنف خمسون ألف درهم، حيث يخصص الصنف الأول لأفضل تسيير للكتاتيب القرآنية والصنف الثاني لمنهجية التلقين والصنف الثالث على المردودية.

وتمنح جائزة محمد السادس على التسيير؛ حسب بلاغ مديرية التعليم العتيق وبرنامج محو الأمية بالمساجد، للأشخاص الذين طبقوا نظما وأساليب تمكن من تطوير إدارة الكتاتيب القرآنية والمحافظة في نفس الوقت على خصوصياتها باعتبارها مؤسسات للتعليم العتيق.

كما تمنح جائزة محمد السادس على منهجية التلقين للأشخاص الذين أبدعوا مناهج وأدوات ووسائل تربوية جديدة وفاعلة في تلقين كتاب الله العزيز بالكتاتيب القرآنية وتحسين قدرة الأطفال على حفظ القرآن الكريم.

فيما تمنح جائزة محمد السادس على المردودية للكتاتيب القرآنية التي تثبت قيامها بتلقين القرآن الكريم لأكبر عدد من الأطفال في وقت قياسي، وتثبيت القيم الإسلامية وتنمية الوعي الديني لديهم، وخلق بيئة إسلامية نموذجية داخل الكتاب القرآني.

الإصلاح