Friday, 25 November 2016 14:39

اختتام فعاليات الأبواب المفتوحة لجامعة ابن طفيل

شهدت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة أيام 22-23-24 نونبر تفاعلا كبيرا من الطلبة مع نشاط منظمة التجديد الطلابي فرع القنيطرة "الأبواب المفتوحة" في نسختها 5 الذي يُنظم هذا الموسم كليات جامعة ابن طفيل على مدار 3 أيام للتعريف بالمنظمة ومبادئها وأهدافها ونواديها وطرق اشتغالها تحت شعار: ‘’عملنا مستمر من أجل تكوين طالب رسالي فاعل ومبدع ‘’.

النشاط عرف حضوراً لافتاً للطلبة بشتى الكليات في معرض المنظمة وأروقتها وحلقياتها التي يسعى من خلالها الفرع إيصال مشروع هذا التنظيم الشبابي الطلابي إلى كل الطلبة في الجامعة ،حيث حطت المنظمة رحالها في كلية الآداب أيام 22-23 من هذا الشهر .

kenitra mo

فقد شهد اليوم الأول أنشطة متنوعة، أولها مسابقة قرآنية لاقت تفاعلا طلابيا كبيرا تلتها حلقية تعريفية بنوادي المنظمة بالجامعة، و في الفترة المسائية كان للجماهير الطلابية لقاء مع ذ.عبد القدوس أنحاس في محاضرة بعنوان"يا طالب العلم كيف حالك مع القرآن"، وكذا القارئ الشاب محمد العزيوي الذي أحيا قلوب الطلبة من خلال قراءة عطرة للقرآن الكريم.

أما اليوم الثاني، فقد ضم برنامجه مائدة مستديرة أطرها ذ.محمد غازي و أعضاء قدماء من نادي الدعاة الشباب ، عرفوا من خلالها بهذا النادي الذي يسعى إلى تأطير الطلبة في الجانب الدعوي ، أما الفترة المسائية فقد شهدت ندوة بعنوان "الدعوة إلى الله بين التكليف و التشريف" أطرها كل من د.أوس الرمال ،ذ.وديع غوجان و كذا ذ.إبراهيم الرامي.

kenitra mo1

وختامه فن، فقد كان اليوم الختامي يوما فنيا بامتياز، حيث عرف برنامجه الصباحي ورشة للرسم أطرها ذ.مصطفى رفعت، كما تخللت الفترة الصباحية بإبداعات طلابية من مسرحيات و رسم في القماش، و ألعاب هادفة. وقد كانت الجماهير الطلابية في الموعد مساء حينما لبت نداء الأمسية الفنية، التي كانت حاشدة للغاية. وقد عرفت هذه الأمسية حضور الكوميدي مسرور المراكشي ، المنشد حمزة جرندي، الشاعر أنس اليوسفي، قد كرمت منظمة التجديد الطلابي فرع القنيطرة الفنان القدير عبد الصمد الغرفي.