الجمعة, 16 آذار/مارس 2018 12:24

ائتلاف العربية يحتفي باليوم العالمي للشعر في ملتقى دولي

يستعد الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية للاحتفاء باليوم العالمي للشعر هذه السنة تحت شعار "الشعر فضاء للتواصل اللساني والتلاحم الإنساني" وذلك من خلال تنظيمه الملتقى الشعري الدولي الأول بأكادير من 20 إلى 22 مارس 2018.

وينظم الملتقى المنسقية الجهوية للائتلاف بسوس ماسة بشراكة مع مبادرة شعراء مملكة البحرين، وجمعية النجاح للتنمية الاجتماعية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير.

وحسب إعلان على البوابة الالكترونية للائتلاف فإن برنامج الملتقى سيفتتح مساء الثلاثاء 20 مارس بآيات من الذكر الحكيم، تليها كلمات ترحيبية باسم الجهات المنظمة، وقراءات شعرية ووصلات موسيقية وفنية.

ويحتضن الملتقى ندوة بعنوان "الشعر والقيم" يوم الأربعاء بكلية الآداب يؤطرها كل من الدكاترة ليلى الرهوني وعبد النبي ذاكر وعبد السلام الفيزازي والطاهر الطويل وعبد السلام أقلمون.

ويختتم الملتقى بحفل ختامي مساء الخميس بالمركب الثقافي جمال الذرة بأكادير سيعرف تقديم قراءات شعرية ووصلات موسيقية وفنية وتكريما لعدد من الشعراء إضافة إلى تلاوة البيان الختامي.

جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كانت قد أعلنت عام 1999 يوم 21 مارس من كل سنة يوما عالميا للشعر تعزيز للاهتمام بهذا الجنس الأدبي.

إعلان إعلان

الإصلاح