الجمعة, 01 شباط/فبراير 2019 16:51

أزيد من 700 عارض و40 بلد مشارك في الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء

الصورة (وكالة المغرب العربي للأنباء) الصورة (وكالة المغرب العربي للأنباء)

عقد وزير الثقافة والإتصال محمد الأعرج، صباح اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 بفضاء المكتبة الوطنية بالرباط، ندوة صحفية لعرض كافة المعطيات المحورية والإحصائية التي أفرزتها تحضيرات تنظيم الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي ستنظم في الفترة ما بين 7 و17 فبراير 2019.

واستعرض وزير الثقافة تحضيرات التنظيم على مستوى تهيئة الفضاء، والعرض الوثائقي، والبرمجة الثقافية، المتعلقة بتنظيم هذه الدورة، التي تستضيف إسبانيا كضيف شرف.

ويشارك في هذه الدورة حسب وزير الثقافة أكثر من 700 عارض مباشر وغير مباشر، يمثلون أكثر من 40 بلدا، من مختلف أصقاع العالم، كما يساهم في برنامجها الثقافي حوالي 350 من المفكرين والأدباء والشعراء وشخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والفن والقانون، سيدلون بآرائهم، وسيعرضون مساهماتهم في فقرات ثقافية تستمر لـ10 أيام، بما معدله 14 نشاطا في اليوم.

وسيعرف البرنامج الثقافي حسب تصريح وزير الثقافة، تنظيم العديد من الندوات التي تقارب شؤون الشأن الثقافي المغربي من عديد النواحي التي تهم تعدد تعبيراته اللغوية، من عربية وأمازيغية وحسانية، وتنوع حقوله المعرفية والإبداعية، من تراث وأدب وفنون وعلوم إنسانية.

ومن المنتظر أيضا حسب الأعرج تخصيص برنامج بالمعرض لفئة اليافعين والأطفال من فقرات تثقيفية التي تعمل على إغناء الإدراك

الإصلاح