انطلاق البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 270 ألف مستفيد

انطلق رسميا أمس الخميس 4 يوليوز 2019 البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” ويستفيد منه أزيد من 270 ألف طفل ويافع بمختلف ربوع المملكة.

وتنعقد هذه الدورة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتنظمها وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت شعار “المخيم متعة وتعلم”، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يوليوز إلى 12 شتنبر.

أخبار / مقالات ذات صلة

وتكتسي دورة هذه السنة حسب وكالة المغرب العربي للأنباء صبغة خاصة، كونها تتزامن مع تخليد المجموعة الدولية للذكرى 30 لاتفاقية حقوق الطفل، حيث تنخرط الوزارة في الاحتفاء بهذه المناسبة بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، من خلال تنظيم أنشطة وبرامج تحسيسية بالاتفاقية المذكورة بالعديد من فضاءات التخييم.

وتشارك في هذه الدورة 660 جمعية تتوزع على 506 جمعية محلية و39 جمعية جهوية و36 جمعية متعددة و35 جمعية وطنية و25 مؤسسة اجتماعية و19 جمعية فاعلة في العمل المباشر.

ويهدف هذا البرنامج الوطني الهام إلى المساهمة الفاعلة في التنشئة الاجتماعية للطفولة والشباب بالوسطين الحضري والقروي على حد سواء، وذلك تماشيا مع المجهودات المبذولة لإشراك كافة جهات ومناطق المملكة في التخييم وتفعيل سياسة القرب.

الإصلاح/وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى