أنشطة جهة الجنوب

الحركة بورزازات تفتتح مقرها الجديد بنشاط شبابي حول التقدير الذاتي

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بورزازات دورة تكوينية حول التقدير الذاتي وأثره في بناء الشخصية السليمة والمتوازنة للشباب، ووقايتهم من السلوكات المشينة كالعنف والإدمان والغش. الدورة التكوينية التي احتضنها المقر الجديد للحركة يومه الأحد 19 ينايراستفاد منها أزيد من ستين شابا توزعوا على ثلاث ورشات بحسب مستوياتهم الدراسية (إعدادي – ثانوي – جامعي).

وتأتي هذه الدورة في سياق برنامج تكويني مستمر يهدف إلى  بناء القدرات النفسية-الاجتماعية عند المتربي، والتي أثبتت أكثر من دراسة علمية الأهمية الوقائية التي تكتسيها: الوقاية من السلوكات المشينة كالإدمان والعنف وغيرهما من السلوكات الخطيرة المنتشرة في المجتمع عموما والوسط المدرسي خصوصا، كما أنها تعد من الدعامات الأساسية التي تمكن المتربي من إطلاق قدراته الحقيقية في الحياة. فهذه البرامج تصبح بهذا الاعتبار ذات بعدين كبيرين: بعد وقائي وبعد بنائي.

يذكر أن هذه الدورة افتتحت بكلمة ترحيبية للكاتب الإقليمي للحركة ذ. سالم الزاهر، رحب فيها بالشباب المشاركين، وتلتها موعظة للأستاذة أمينة أيت موسى تمحورت حول وصية النبي عليه السلام لمعاذ بن جبل “احفظ الله يحفظك”، كما اختتمت الدورة بألعاب استهدفت مزيدا من ترسيخمهارات التقدير الذاتي لدى الشباب.

جمال والزين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق