أنشطة جهة القرويينبالقرآن نحيا

التوحيد والإصلاح بالجرف تنظم ملتقاها الدعوي الأول

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع الجرف الملتقى الدعوي الأول تحت شعار : بالقرآن نحيا و نسعد، استهداء بقول الله تعالى : (( ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى)) سورة طه، وذلك يومي السبت والأحد خامس وسادس مارس 2016 بقاعة جماعة الجرف.

jorf

وقد عرف اليوم الأول تقديم محاضرة في موضوع : القرآن الكريم وأثره في بناء الإنسان للأستاذ محمد قاسمي : عضو مجلس الشورى للحركة. وقد تناول في موضوعه أربعة محاور بدأها بحاجتنا إلى القرآن الكريم ثم علاقة الإنسان بالقرآن، إضافة إلى محور تعريفي بكتاب الله عز وجل ثم ختم محاضرته بمحور كيف نتعامل مع القرآن الكريم، ليفسح المجال لمداخلات وتساؤلات الحاضرين والتفاعل معها.

jorf1

ومساء يوم الأحد كانت ساكنة الجرف على موعد مع المحاضرة الثانية في موضوع : نماذج من تفاعل السلف الصالح مع القرآن الكريم. للأستاذ مولاي إسماعيل هاشمي، الفاعل الدعوي والناشط المدني، والذي بدأ موضوعه بوقفة مع العنوان، ثم محور : أحوال تعامل السلف الصالح مع القرآن حفظا وتعلما وتعليما وترتيلا وتحققا وتنزيلا، إضافة إلى إشراقات من هدي الحبيب صلى الله عليه وسلم، ليختم الموضوع بإشراقات من هدي السلف الصالح في التعامل مع القرآن الكريم، بعد ذلك فتح باب المداخلات حيث تفاعل الجمهور الحاضر بإضافات واستفسارات أغنت الموضوع .

جدير بالذكر أن الملتقى عرف تجاوبا من شباب ونساء ورجال الجرف.

محمد مكرم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق