الثلاثاء, 03 تموز/يوليو 2018 14:26

تعريف ووظائف الجمع العام الوطني لحركة التوحيد والإصلاح

على بعد أيام قليلة من الجمع العام الوطني السادس لحركة التوحيد والإصلاح، يرصد موقع الإصلاح عددا من المعطيات والمستجدات الخاصة بالجمع العام الوطني في مختلف جوانبه وتغطية آخر الأخبار المتعلقة بآخر الاستعدادات، ونحاول خلال هذه المادة الإخبارية التعريف بالجمع العام الوطني ووظائفه.

يعد الجمع العام الوطني لحركة التوحيد والإصلاح أعلى هيئة تقريرية، يليه مجلس الشورى ثم المكتب التنفيذي المركزي ثم المكاتب التنفيذية الجهوية فالفروع المحلية.

يتولى الجمع العام الوطني الذي وصل إلى محطته السادسة والتي ستنظم خلال أيام قليلة؛ أيام 3 و4 و5 غشت 2018، مناقشة وتقويم أعمال الحركة خلال المرحلة السابقة واعتماد مخططات وتوجيهات وأولويات المرحلة المقبلة.

كما يقوم منتدبو الجمع العام بانتخاب رئيس الحركة والمصادقة على نائبيه والمنسق العام لمجلس الشورى وباقي أعضاء المكتب التنفيذي وفق المادتين 13 و14 من النظام الأساسي للحركة.

كما يبت هذا الجمع في الأوراق ومشاريع القرارات المحالة عليه من مجلس الشورى أو المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى مراجعة توجهات الحركة واجتهاداتها العامة.

ويختص الجمع العام الوطني بتعديل ميثاق الحركة، وبتعديل مواد النظام الداخلي المتعلقة بالجمع العام ومجلس الشورى والمكتب التنفيذي ورئاسة الحركة، وبمسطرة اتخاذ القرار (أي المواد من 10 إلى 21 والمادتان 37و38)، وكذلك اتخاذ قرار توحيد الحركة ودمجها مع غيرها على أن يتخذ القرار بأغلبية ثلثي الأعضاء.

ي.ف/الإصلاح

مرئيات الجمع العام2

أخبار الجمع العام

التعريف بالجمع العام

معطيات و أرقام

حوارات و شهادات

وثائق و إصدارات

دليل الجمع العام

أعضاء الجمع العام

ضيوف الجمع العام

أرشيف الجموع العامة