الجمعة, 08 حزيران/يونيو 2018 13:52

وصول المساعدات المغربية إلى مصر في طريقها لقطاع غزة

بناء على توجيهات من العاهل المغربي الملك محمد السادس، استقبلت القاعدة الجوية في العاصمة المصرية القاهرة، 17 طائرة تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية محملة بمساعدات إنسانية وطبية في طريقها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأشرف على عملية وصول المساعدات سفير المغرب في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية أحمد التازي، وتشمل إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية المغربية في قطاع غزة يتضمن كافة التخصصات الطبية كجراحة العظام، والجهاز الهضمي، وطب الأطفال، والعيون، والأذن والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى الأدوية العاجلة والمواد الغذائية والإنسانية، ويتكون من طاقم طبي عدده 97 شخصا منهم 13 طبيبا، و21 ممرضا، إضافة لعدد من الإعلاميين المغاربة، كما يحتوي على 25 طن أدوية عاجلة ستوزع على عدد من المستشفيات الفلسطينية في القطاع.

أما المساعدات الغذائية، والمقدمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، فتبلغ 113 طنا، بالإضافة إلى 5000 غطاء.

من جهته أشاد سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، معبرا عن شكره للملك محمد السادس على هذه اللفتة الكريمة وعلى متابعته السامية لتلك المساعدات، التي سيكون لها الأثر الطيب وتخفيف معاناة  أبناء شعبنا.

الإصلاح