الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 15:27

وقفة احتجاجية بالمركز الفرنسي بالرباط ضد مشاركة رسام صهيوني

يعتزم الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع، تنظيم وقفة احتجاجية ضد استقبال المركز الثقافي الفرنسي للصهيوني "ميشيل كيشكا" وعرض رسومات، يوم غد الجمعة 21 أبريل على الساعة 18.00، أمام مقر المركز الثقافي الفرنسي بالرباط قرب ساحة الجولان.

وكان الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع، قد استنكر بشدة في بيان صادر له، مشاركة الصهيوني "ميشيل كيشكا" في المعرض الذي نظمه المعهد الفرنسي بالرباط تحت عنوان "تصور معايا".

كما كشف الائتلاف في نفس البيان أن المدعو "ميشيل كيشكا" وهو الرسام الكاريكاتوري الرسمي لصحيفة 'جيروزاليم بوست' - المؤسسة الدعائية الصهيونية المفضوحة - غير مرغوب به بالمغرب، هو وكل من يسعون عبر إنتاجاتهم الثقافية والفنية تبييض جرائم الاحتلال والتطهير العرقي والتمييز العنصري (أبارتهايد) المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

وتعد الوقفة الاحتجاجية الثانية من نوعها الذي نظمها الائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع  والذي يضم 14 هيئة مختلفة، وتأسس يوم 13 مارس 2017، ويضم في عضويته المبادرة المغربية للدعم والنصرة، بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مع أول نشاط نضالي له يوم 30 مارس الجاري أمام البرلمان بالرباط، تزامنا مع يوم الأرض الذي يحييه الشعب الفلسطيني والمناصرون للقضية الفلسطينية عبر العالم.

ي.ف. - الإصلاح