السبت, 05 كانون2/يناير 2019 16:41

انطلاق الإقصائيات المحلية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية لحفظ القرآن وترتيليه وتجويده

أطلقت المندوبيات اللإقليمية للشؤون الإسلامية والمجالس العلمية المحلية لعدد من مدن المملكة المسابقات المحلية الإقصائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

ونقلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على موقعها الرسمي انطلاق هذه الإقصائيات في كل من مدن طاطا وتمارة وسلا وزاكورة وبوعرفة  ووجدة وبني ملال وسيدي بنور واليوسفية والرشيدية.

وأعلنت المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية أنه في إطار الإعداد للمباراة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وتجويده و ترتيله التي تعتزم الوزارة تنظيمها خلال شهر رمضان الأبرك لعام 1440 هـ بالرباط، فقد انطلقت عملية التسجيل للمشاركة في المسابقة المحلية التي ستنظم حسب تواريخ تحددها كل مندوبية.

وتشترط المندوبيات على المرشحين المشاركين في المسابقة أن يكونوا مغاربة ويقطنون وقت إجراء المسابقة بالعمالة أو الإقليم التابع لنفوذ المندوبية وأن لا يقل سن المرشحين عن سبع سنوات وألا يتجاوز أربعين سنة، بالإضافة أن لا يكون قد سبق له الفوز بالمرتبة الأولى في أحد فروع المسابقة ما لم يتقدم للتباري في فرع آخر.

وتنقسم فروع المسابقة إلى ثلاثة: الفرع الأول- حفظ القرآن الكريم كاملا مع مراعاة قواعد التجويد وأحكام التلاوة، الفرع الثاني-التجويد بالطريقة المغربية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل، الفرع الثالث- التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ القارئ لخمسة أحزاب على الأقل.

الإصلاح