الجمعة, 08 شباط/فبراير 2019 12:00

البنك الدولي: التلاميذ المغاربة يعانون عسر التعلم

دق البنك الدولي ناقوس الخطر بخصوص عسر التعلم لدى التلاميذ المغاربة في تقرير صد مؤخرا بعنوان "التعلم لتحقيق الدور المنتظر من التعليم".

وكشفت جريدة "أخبار اليوم" في عددها الصادر يوم الأربعاء المنصرم أن 30 بالمائة من تلاميذ المستوى الثاني لا يجيدون  القراءة وأن التحاق التلاميذ المغاربة بالمدرسة لا يعني التعلم.

وأشار التقرير حسب نفس المصدر، أن عددا من الأطفال يصلون إلى سن البلوغ من دون اكتساب المهارات الأساسية، كالقدرة على حساب المبلغ المتبقي من المعاملات المالية بطريقة صحيحة، أو فهم جدول مواعيد الحافلات.

وأضاف التقرير حسب الجريدة اليومية أن الكثير من البلدان النامية يعاني خسائر فادحة في ساحات التدريس،إذ يتغيب عدد من المدرسين خلال يوم دراسي نموذجي، "وحتى خلال وجود المدرس بالقسم، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يحقق الأهداف المرجوة".

الإصلاح