الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018 17:15

أبو زيد يحاضر في الجزء الثاني حول "عقيدة السنة الأشاعرة" بسبيل الفلاح

بعد إلقائه الجزء الأول، من المنتظر أن يلقي الدكتور أحمد أبو زيد الجزء الثاني من المحاضرة بعنوان "عقيدة أهل السنة الأشاعرة: أصولها وفضلها في الإصلاح الفكري وتوحيد الأمة" في إطار سلسلة سبيل الفلاح برسم الموسم الدعوي الحالي، يوم الجمعة 7 جمادى الثانية/ 23 فبراير 2018م، على الساعة السادسة مساء، بالمقر المركزي للحركة بالرباط.

وكانت محاضرة "عقيدة أهل السنة الأشاعرة: أصولها وفضلها في الإصلاح الفكري وتوحيد الأمة" في جزئها الأول والتي أشرف على تسيير أطوارها القيادي في الحركة الدكتور حسن الموس، قد استهلها الدكتور أحمد أبو زيد بذكر أصول عقيدة الأشاعرة مرورا بتميزها عن باقي الفرق الأخرى. كما تناول المحاضر فضل عقيدة أهل السنة الأشاعرة ودورها في الإصلاح الفكري وتوحيد الأمة الإسلامية من أبرز تمثلاتها هو توحيد الكمال لله سبحانه تعالى.

ونظرا لأهمية هذا الموضوع سيكون للمهتمين والباحثين موعد مع الجزء الثاني من هذه المحاضرة، حيث تميزت الأولى بحضور الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والعلامة المقاصدي الدكتور أحمد الريسوني؛ نائب رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو المكتب التنفيذي للحركة وبحضور عدد من قيادة المكتب التنفيذي للحركة بالإضافة إلى عدد من الباحثين والمهتمين وعموم أعضاء الحركة ومتعاطفيها.

وتعتبر مبادرة "دروس سبيل الفلاح" التي وصلت موسمها السابع مبادرة وطنية نوعية بالنظر لتنوع وتعدد الأعلام والتي شملت مختلف علماء المغرب ومفكريه ودعاته في العصر الحديث، وتهدف هذه المبادرة إلى التعريف بالأعلام الوطنية وإعادة الاعتبار لهم وإبراز البعد الوطني والأصالة المغربية للحركة الإسلامية المعاصرة وتقديم جزء من تاريخ المغرب والذي يعد الأكثر تعرضا للتفريط والنسيان.

الإصلاح