الخميس, 14 آذار/مارس 2019 10:21

المسجد الأقصى يشهد اقتحامات واسعة ودعوات للنفير العام غدا الجمعة

نفذ متطرفون صهاينة من أنصار "جماعات المعبد أو الهيكل المزعوم"، اليوم الخميس 14 مارس 2019، اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، حيث أشار شهود عيان إلى أن مجموعات المستوطنين التي تقتحم الأقصى من باب المغاربة تغادره بعد جولة استفزازية من باب السلسلة، ثم تعاود مرة ثانية وثالثة اقتحامه من باب المغاربة لتسجيل رقم قياسي بعدد المُقتحمين.

وكانت "جماعات الهيكل" المتطرفة المنضوية في إطار ما يسمى "اتحاد منظمات المعبد"، قد جدّدت دعواتها في الأيام الأخيرة لأنصارها وجمهور المستوطنين للمشاركة الواسعة فيما أسمته اجتياح الأقصى صباح اليوم.

من جانبه، أهاب مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في القدس- في بيان أصدره أمس، بالمواطنين إلى مواصلة رباطهم وشدّ الرحال إلى الأقصى، لـما يشكله هذا الرباط من أثر بالغ في تفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه من تحقيق مخططاتهم العدوانية التي تحاك ضد الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف".

من جهتها دعت مجموعات شبابية مقدسية للحشد والتواجد في باحات المسجد الأقصى ومصلى الرحمة غدا الخميس، وذلك تصديا لدعوات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، كما دعت اللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى، والمؤسسات والهيئات المقدسية للنفير العام وشد الرحال للأقصى غدا الجمعة 15/3/2019.

يذكر أن الاحتلال قد أغلق المسجد الأقصى يوم أمس في وجه المصلين واعتدى بالضرب على المرابطات فيه، وشن صباح اليوم حملة اعتقالات كبيرة طالت 19 مقدسيا.

س.ز / الإصلاح